الدورات‭ ‬التدريبية‭ ‬العالمية





تدريب عدد من الدعاة العاملين في مجال التعريف بالإسلام من مختلف أنحاء العالم من قبل كوادر دعوية متخصصة بـ اكتشف الإسلام.

 إن مشاركة الخبرات والمعرفة التي اكتسبناها على مدار الأعوام الماضية يساهم في تطوير وتوسيع العمل والجهود الدعوية حول العالم، ويدفعنا أيضا إلى تقييم الأفكار والطرق المتبعة في الدعوة إلى الله عز وجل.

قد تميزت اكتشف الإسلام ولله الحمد في مجالات الدعوة المتخصصة ورعاية المهتدين الجدد وقد طورنا دورتان تدريبيتان ننقل من خلالهما خبرات اكتشف الإسلام للجهات المماثلة وللدعاة المتخصصين.

 

ما هي فكرة تلك الدورات التدريبية ؟

  • دورة التعريف بالإسلام من خلال جولات المساجد والمعروفة اختصاراً بـ ATMT

فكرت الدورة قائمة على ما تمتلكة البلدان الإسلامية من جوامع رائعة التصميم وقد يحمل بعضها طابعاً تاريخيا وحضارياً مميزا تجذب السياح حيث يعجب السائح بالطراز المعماري وقد يكون لدية معلومات قليلة عما يدور داخل مساجد المسلمين. هنا يأتي دور هذه الدورة التدريبية حيث تعد هذه الجوامع فرصة حقيقية لتعريف أولئك السياح بالإسلام... كيف يتم ذلك؟ وما هي طرق التعريف بالإسلام من خلال جولات المساجد؟ هذا ما يتم تدريب الدعاة عليه من مختلف أنحاء العالم من خلال تلك الدورة.

  • دورة من الظلمات إلى النور والمعروفة اختصاراً بـ D2L

قمنا منذ فترة بتصميم استراتيجيات ومنهجيات دعوة غير المسلمين، وكذلك نظام رعاية المهتدين الجدد و كيفية إدارة تلك الخطط الدعوية من خلال عمل مؤسسي  ناجح، وكان لزاماً علينا أن نشارك هذه المعرفة وتلك الخبرات على نطاق واسع مع مختلف الجهات الدعوية؛ وتعد دورة "من الظلمات إلى النور" من الدورات التي تتبنى أسلوب التدريب التفاعلي العملي الذي يغير تماما الطريقة التقليدية للدعاة والمؤسسات الدعوية سواء فيما يتعلق بالدعوة أو برعاية المهتدين الجدد.

كيف يمكنني المساعدة ؟

دعم إقامة تلك الدورات التدريبية للدعاة من أجل توصيل رسالة الإسلام

تكلفة الدورة الأساسية الواحدة 8,000 دينار

تكلفة الدورة المصغرة  3,000 دينار